fbpx

أغلى الكلاب في العالم .. القائمة الذهبية

قد تدفعك الكثير من الأمور للإطلاع على قائمة أغلى الكلاب في العالم ، فقد يكون بحثك عن هذه القائمة يدفعه الفضول ، أو حبك الكبير للكلاب و رغبتك في معرفة المزيد عن فصائلها وأنواعها وخصائصها المختلفة ، أو بحثك وسعيك لأقتناء النادر والمختلف منها ، وأيا ما كان دافعك فهذا المقال بالتأكيد سيعطيك الإجابة الشافية الوافية للسؤال الذي يبحث الكثيرون عن اجابته ، ما هي سلالات أغلى الكلاب في العالم ؟

وبالطبع فإن عديد من الأسر والأفراد يقبلون على تربية الكلاب لأغراض مختلفة ، فكثير منا يحب رفقتها ، اضافة الى تربيتها بدافع الحراسة أو الصيد وما شابه ذلك ، والبعض أيضا يقوم بتربية الكلاب لغرض الزينة والتباهي ، ومن الطبيعي أن تختلف أسعار تلك الكلاب اختلافا كبيرا عن بعضها البعض تبعا لعدة عوامل ، هذه العوامل هي التي تجعل بعض الانواع والفصائل رخيصة الثمن بحيث يستطيع شرائها أي محب لها تقريبا ، وأيضا تجعل البعض الآخر باهظ الثمن بشكل يجعل القدرة على شرائها مقتصرا على من يملكون كثيرا من المال ، و تجعل بعض الأنواع النادرة من الكلاب تحتل مركزا متقدما في قائمة أغلى الكلاب في العالم .

قائمة أغلى الكلاب في العالم

وبناء على تلك العوامل التي ذكرناها وضع الكثيرين عدة قوائم تضم أغلى الكلاب في العالم ، وبالطبع فإن هذه القوائم تجد عليها بعض التغييرات المستمرة سواء بخصوص السلالات التي تتضمنها أو بناء على سعر هذه السلالات التي ترتفع أو تنخفض بمرور الوقت ، ولكن في العموم نستطيع ان نقول أن القائمة التالية لأغلي الكلاب في العالم هي القائمة شبه الثابتة لأغلى الكلاب في العالم .

أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة العاشرة : الذئب التشيكوسلوفاكي – Czechoslovakian Wolfdog

حوالي 1400 : 2000 دولار .

المرتبة العاشرة في قائمة أغلى الكلاب في العالم تحتلها سلاسة الذئب التشيكوسلوفاكي – Czechoslovakian Wolfdog ، و التي يطلق عليها أيضا كلب تشيكوسلوفاكيا ، أو سلالة تشيكوسلوفاكيا فركاك ، الموطن الأصلي لهذه السلالة هي أراضي دولة تشيكوسلوفاكيا القديمة ، وحاليا تتركز أغلب السلالة داخل دولة التشيك ولا توجد في أماكن كثيرة في العالم ، ولعل ندرتها تلك هي التي أهلتها لتكون ضمن أغلى الكلاب في العالم .

هذه السلالة ناتجة عن التزاوج بين ذئاب الفركاك و سلالة كلاب الراعي الألمانية – German Shepherd ، وبناء على ذلك فهذه السلالة تشبه الذئاب الى حد كبير ، وهي كلاب اجتماعية جدا و تتمتع بذكاء كبير يظهر في قدرتها الفائقة على تكوين علاقات اجتماعية قوية مع اصدقائها من البشر ، وأجمل ما تتميز بها هو عشقها للهو والمرح ، إضافة الى غريزتها المتأصلة التي تدفها دائما للعيش في وحدات اجتماعية كبيرة كالقطيع ، لذلك فهي حيوانات منزلية عائلية من الطراز الأول ، وأيضا يمكن تربيتها في المنزل مع حيوانات أليفة أخرى دون مشاكل تذكر ، بل أن عزلتها وتركها بمفردها يصيبها ببعض المشاكل النفسية التي تؤثر على صحتها الجسدية ، ولكنها تحتاج الى قدر كبير من التدريب للتكيف على الحياة المنزلية نظرا لخلفيتها الغريزية التى غرست بداخلها العيش في البرية .

اقرأ أيضا .. 5 اشياء لا تعرفها عن كلاب الجيرمن شيبرد ( الراعي الألماني )

ان كل من بنية وشعر كلب الذئب التشيكوسلوفاكي يذكرنا بالذئب ، حيث يصل ارتفاعها الى 65سم بالنسبة للذكور ،  و60 سم للإناث ،  ويبلغ وزن الذكر حوالي 26 كيلو جرام ، والإناث يبلغن حوالي 60 كيلو جرام ،  وعيونها غالبا ما تكون براقة ، وآذانها مثلثة وقصيرة تشبة اذن الذئب ، وتلك من ابرز العلامات المميزة لهذه السلالة من الكلاب ، ويكون العمود الفقري ممستقيم وقوي في الحركة ، والخاصرة قصيرة ومنطقة الصدر واسعة ، والجزء الخلفي لهذا الكلب قصير ومنحدر ، ولون الشعر يختلف بين الأصفر والرمادي أو الفضي الرمادي ، ويكون الشعر في الوجه خفيف نسبيا ، وحركة هذه السلالة من الكلاب متناغمة وتسير بخطوات واسعة .

أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة التاسعة : كلب السلوقي – Saluki

حوالي 2200 : 2700 دولار

المرتبة التاسعة في قائمة أغلى الكلاب في العالم يحتلها كلب السلوقي – Saluki  ، وهو أحد أقدم السلالات المستأنسة في قبل الإنسان في التاريخ ، وموطنها الأصلي الشرق الأوسط ، فقد ذكر وصف هذا النوع من الكلاب في كتابات المصريين القدماء بكونه أحد أفضل اصدقاء الإنسان من الحيوانات ، إضافة الى وجود رسومات عديدة لسلالة كلب السلوقي – Saluki  ضمن التراث الذي تركته حضارات منطقة الهلال الخصيب وتحديدا في جنوب غرب إيران ، ومناطق الحضارة السومرية في العراق ، وتلك الرسومات تعود الي الفترة بين 3000 : 4000 سنة قبل الميلاد .

وأيضا فقد كانت هذه الكلاب أحد أفضل أصدقاء التجار و الصيادين الآسيويين الذي استخدموا طريق الحرير ، وساعدتهم كثيرا في أداء مهمات الصيد والحراسة ، إضافة الى رفقتها الممتعة ، و كان الإمبراطور الصيني تشو زانجي ( 1398-  1435) أحد أشهر من أقتني تلك السلالة من الكلاب .

كلب السلوقي يتميز بالطول والنحافة ، وهو ذو فرو ناعم ، يمكن أن يصل وزنه إلى 25 كيلو جرام ، وهي سلالة  تحتاج الى الكثير من التمارين ، ولهذا السبب فهي مناسبة للأشخاص النشطين الذين لا يتركون كلبهم لفترات طويلة فى المنزل ويقضون معظم أوقاتهم مع الكلب ، ولكنها كلاب شديدة الحساسية ، لذلك يجب التعامل معها بحرص شديد عند التدريب والبعد عن التعنيف والعقاب المبالغ به وذلك لضمان استجابتها.

تشترك كلاب السلوقي مع الفهد في العديد من الصفات الجسدية ؛ إذ أن كلًا منهما يتمتع برشاقة جسدية مُلفتة إلي جانب السرعة الكبيرة في العدو ، ويعتبر السلوقي من أسرع الحيوانات ذات الأربع قوائم بعد الفهد الصياد ، حيث تصل سرعته إلى 80 كم تقريبا ، وهو أطول نفساً من الفهد إذ أنه يجري لمسافات طويلة دون تعب ، ويتحمل مشقة المطاردة في مختلف الظروف ، ويساعده على ذلك احتفاظه بالسوائل في جسمه ، لأنه لا يفقدها عن طريق العرق وذلك لأن جلود الكلاب خالية من المسام الجلدية باستثناء القليل منها ، وذلك سر لهاثه الدائم في التعب والراحة ، وهذا ما جعلها كلاب الصيد المثالية التي اعتمد عليها الانسان منذ العصور القديمة .

الكلب السلوقي هو كلب بصري – أي يعتمد على حاسة البصر في تتبع ومطاردة الفريسة بدلا من حاسة الشم – ، يبلغ طوله حوالي 58 : 71 سم ، ووزنه ما بين 16 : 29 كيلو جرام . إناث كلب السلوقي أصغر في الحجم من الذكور . عنقه طويل ونحيل ويمتلك عيون كبيرة وآذان طويلة وعريضة و ذيل طويل ومنحني .

والجدير بالذكر أن هذه السلالة مصنفة ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكونها أسرع الكلاب في العالم ، وطبيعة الحال فكلب بمثل هذه الصفات المميزة الكثيرة لابد ان يكون ضمن أغلى الكلاب في العالم .

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الثامنة : أوركيد الإنكا البيروفي – Inca Orchid Peruvian

2800 : 3300 دولار

المرتبة الثامنة في قائمة أغلى الكلاب في العالم تحتلها سلالة أوركيد الإنكا البيروفي –  Inca Orchid Peruvian ، وهي سلالة موطنة الأصلي أمريكا الجنوبية وتحديدا دولة بيرو ، فإضافة لكونها ضمن أغلى الكلاب في العالم فهي واحدة من أغرب وأندر السلالات في العالم ، وقد كانت جزءا من حضارة الإنكا العظيمة التي قامت في أمريكا الجنوبية وكانت بلا منازع الحيوان الأليف المفضل لدي الإنكا القدماء ، فقد استخدموه للصيد وارسال الرسائل ، مما قد يعطيك لمحة عن مدى ذكاء تلك الكلاب .

أكثر ما يميز هذه السلالة هي كونها صلعاء تماما باستثناء بعض الشعيرات العشوائية على الرأس والقدمين ، لون بشرة كل اوركيد الإنكا عادة ما يكون رمادي مع اختلافات بسيطة تميل الى لون الشوكولاتة أو النحاس ، وفي بعض كلاب هذه السلالة تكون منطقة الساقين عليها بعض النقط ، نظرًا لأنه بلا شعر تحتاج بشرة كلب البيرو الإنكا الأوركيد إلى عناية كبيرة لحمايتها من حروق الشمس, اما خلال فصل الشتاء سوف تحتاج إلى شراء المعاطف الثقيلة للحفاظ على دفء هذا الكلب من البرد ، كما انها ككل كلاب الصيد تحتاج الى الكثير من التمرين والتدريب لكي تحافظ باستمرار على رشاقتها وقوتها البدنية ، وهي كلاب تستجيب للتمرين بشكل أكبر من معظم السلالات الأخري .

و الغريب أيضا في تلك السلالة هي وجودها بأحجام متفاوتة بشكل كبير ، فقد يختلف وزن الذكر البالغ منها من حوالي 4 : 23 كيلو جرام !

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة السابعة : بيشون فريز – Bichon Frise

3500 : 4000 دولار

المرتبة السابعة في قائمة أغلى الكلاب في العالم تحتلها سلالة بيشون فريز – Bichon Frise ، وهي كلاب أوروبية نادرا جدا وذات عدد قليل للغاية ، وكانت هذه السلالة هي الحيوانات الأليفة المفضلة لكل من أفراد العائلة الملكية الفرنسية و الألمانية في العصور الوسطى ومنذ ذلك الحين وحتى الآن فهي ضمن أغلى الكلاب في العالم .

هذه السلالة بالفعل تستحق أن تكون من ضمن أغلى الكلاب في العالم ، فهي كلاب ذو مظهر جميل ورائع وطبيعة مرحة ودودة جدا ، كما تتميز بالفضول واللطف وبكونها مرهفة المشاعر ، مما يجعلها أي افضل أصدقاء الإنسان ومناسبة جدا للعيش في المنازل ومع الأطفال ، ويضعها على قائمة اختيارات البشر للكلاب المنزلية وكلاب الزينة ، وهي تتمتع بذكاء كبير خصوصا في النواحي الاجتماعية

وهي كلاب صغيرة تزن من حوالي 5 : 10 كيلو جرام ، وطولها من 23 : 30 سم ، ولها أنف أسود وعيون مستديرة داكنة ، و شعرها أبيض كثيف يتساقط القليل منه عادة ، يمكن رؤية كمية صغيرة من اللون البرتقالي أو الكريمي أو المشمشي حول الأذنين أو الأنف أو الكفوف أو الجسم عموما بنسبة لا تتجاوز 10 % من شعرها

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة السادسة : كلب أزواخ – Azawakh

3800 : 4300 دولار

المرتبة السادسة في قائمة أغلى الكلاب في العالم تحتلها سلالة كلب أزواخ – Azawakh ، وهي سلالة نادرا جدا موطنها الأصلي غرب افريقيا والصحراء الكبري ، وأبرز من أرتبطت بهم هذه السلالة هم قبائل الطوارق ، الذين اعتمدوا عليها في حياتهم الصحراوية الصعبة بشكل رئيسي خصوصا في صيد الطرائد المختلفة ، فهي كلاب رشيقة وسريعة للغاية وتتميز بالمرونة والقوة البدنية ، اضافة الى قدر عالي من الذكاء والقدرة على التعلم ، وبالتالي كانت وما زالت اختيارا مثاليا للصيد في الصحراء ، اضافة الى كونها كلابا منزلية جيدا لمن يحب الكلاب كثيرة الحركة التي تحب المرح والانطلاق ، وكما كل كلاب الصيد فهي تحتاج الي قدر كبير من التدريب الدقيق ، وهي أذكى كلاب الصيد على الإطلاق وأكثرها تحملا ، لذلك هي من ضمن أغلى الكلاب في العالم .

يتراوح وزنها من 15 : 25 كيلو جرام ، وارتفاعها من 61 : 74 سم ، شعرها بني بمختلف تدرجاته التي تبدأ من لون الرمال حتى البني الداكن ، وقصير جدا وغائب عن البطن تقريبا ، وتظهر بنية عظامها بوضوح من خلال الجلد والعضلات .

أيضا فهذه الكلاب تستطيع أن تبهرك بتصرفاتها بشكل مدهش ، فأحيانا تكون شرسة للغاية ، واحيانا تكون لطيفة ووديعة بشكل غريب ! كذلك فهي غير معتادة على الإطلاق على درجات الحرارة الباردة أو المطر ، فهي لا تتأقلم على العيش الا في المناطق الحارة او الدافئة و الجافة .

قائمة اغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الخامسة : كلب أكيتا – Akita

4300 : 4600 دولار

المرتبة الخامسة في قائمة أغلى الكلاب في العالم تحتلها سلالة كلب أكيتا – Akita  ، و هي كلاب متفرعة لسلالتين يابانية وأمريكية ، والأعلى سعرا منها والتي نتحدث عنها هي اليابانية ، وهي تتشابه في مزاجها وشكلها مع كلاب الهاكسي السيبيري والتي يمكن أن تعد من أغلى الكلاب في العالم أيضا  .

اقرأ أيضا : كلاب الهاسكي .. كل ما تريد أن تعرفه عن السلالة وطريقة التربية .

وهي كلاب قوية ومسيطرة ، وتتسم بالحذر من الغرباء على الرغم من كونها ودودة جدا مع افراد العائلة ، وهي كبيرة الحجم وضخمة ، تمتلك رأسًا كبيرًا شبيهًا برأس الدب مع آذان منتصبة ومثلثة تتوضع بزاوية طفيفة عن قوس الرقبة ، إضافةً لذلك فعيون الأكيتا صغيرة وداكنة وغائرة ومثلثة الشكل ، تملك كلاب الأكيتا شعرا مزدوج سميك ، وأقدام ضيقة مفصلة شبيهة بأقدام القطط ، تستند أذنابها على قمة ظهرها بالتفافة خفيفة أو مزدوجة أسفل منطقة الحقو ، وبناء على هذه الصفات الجسدية فهي كلاب مثالية للعيش في البيئات الباردة القاسية ، وليست ملائمة تماما للعيش في المناطق الحارة .

يبلغ ارتفاعها عادة 66 : 77 سم ، ووزنها حوالي 32 : 45 كيلو جرام ، وتتميز بتنوع لوني كبير .

قائمة اغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الرابعة : كلب الروت وايلر – Rottweiler

5000 : 6000 آلاف دولار

المرتبة الرابعة في قائمة أغلى الكلاب في العالم تحتلها سلالة كلب الروت وايلر – Rottweiler ، وهي كلاب شهيرة بكونها واحدة من أغلى الكلاب في العالم ، وهي كلاب ألمانية الأصل ، وذات سمعة كبيرة بكونها أحد أفضل كلاب الحراسة لشراستها الكبيرة وشجاعتها ، وعلى الرغم من تلك الشراسة فإنه يمكن تدريبها على أن تكون كلاب منزلية ولكن تحتاج لقدر كاف من التدريب على ذلك .

يبلغ ارتفاها حوالي 56 : 65 سم ، ووزنها حوالي 38 : 50 كيلو جرام ، و هي كلاب تتميز باللون الاسود و البني الفاتح .

يتميز كلب الروت وايلر بكونه قوي ، عنيف وشرس ، ذكي ، مدافع قوي جدا عن صاحبة ومنطقته الخاصة ، عنيد ، وذو فك عريض قوة أسنان وفك هائلتين ، لذلك هو من أشهر وأفضل كلاب الحراسة في العالم ، وبالطبع من أغلى الكلاب في العالم .

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الثالثة : الهاوند الفرعوني – Pharaoh Hound

6300 : 6800 دولار

المرتبة الثالثة في قائمة أغلى الكلاب في العالم يحتلها الهاوند الفرعوني – Pharaoh Hound ، وهي كلاب موطنها الاصلي شمال افريقيا ، اشتقت اسمها من كونها اشهر انواع الكلاب التي أستأنست في مصر القديمة ، فهي بذلك من اقدم السلالات و اندرها ، اضافة الى كونها بالطبع من أغلى الكلاب في العالم ، وقد كانت تستخدم في الصيد منذ عهد الفراعنة .

الكلاب الفرعونية كلاب ملساء، يبلغ طولها ما بين 53 : 70سم عند ارتفاع الكتف ، وتزن ما بين 15 : 23 كجم . فَرْوُها القصير، المنبسط اللامع، أسمر ضارب للصفرة، أو أحمر قان . للكلاب الفرعونية أطراف أصابع بيضاء في القدم وعلى صدرها رسم أبيض مثل النجوم ، وطرف ذيلها الشبيه بالسوط أبيض أيضا، وكثير من الكلاب الفرعونية لها خط أبيض أعلى منتصف الوجه ، وهذه السمات الجسدية الفريدة هي أكثر ما جعلها ضمن أغلى الكلاب في العالم . يَحْمَر لون الكلاب الفرعونية عندما تنفعل، أي أن أنفها، وأذنيها المنتصبتين، تتغير من اللون العادي إلى الورديّ الداكن . وعينا الكلاب الفرعونية في لون الكهرمان غير العادي . اشتهرت الكلاب الفرعونية باستخدام حاستي البصر والشم في الصيد ، وتتحرك في سرعة ورشاقة ، كما أن عضتها قوية .

وهي من أغلى الكلاب في العالم التي يحرص على تربيتها هواة تربية السلالات النادرة

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الثانية : الماستيف التيبتي – Tibetan Mastiff

7000 : 8000 دولارالمرتبة الثانية في قائمة أغلى الكلاب في العالم يحتلها كلب الماستيف التيبتي – Tibetan Mastiff ، تعتبر كلاب الماستيف التيبتي  واحدة من أكبر سلالات الكلاب والتي تستحق مرتبتها في قائمة أغلى الكلاب في العالم ، وترجع أصوله الى الصين ونيبال . يمكن أن يصل طوله إلى 83 سم ويزن حوالي 65 كجم  .  في الأصل كلاب الماستيف التيبتي تم تدريبها لحماية المنازل من الذئاب والفهود . وتعتبر كلاب الماستيف التيبتي  قوية الإرادة وتتميز بالعناد ، وبالتالي من الصعب تدريبها . ولكي تعلم أن هذه الكلاب بالفعل من ضمن أغلى الكلاب في العالم فدعننا نخبرك انه في عام 2013  تم شراء تبتي نادر اللون أحمر بقيمة 1.9 مليون دولار في الصين وفي ذلك الوقت كان هذا النوع يتربع على عرش قائمة أغلى الكلاب في العالم .

كلب الماستيف التيبتي كلب ضخم جدا كثيف الشعر ، يعرف أيضا باسم أسد الكلاب نظرا لحجمه الهائل وقوته ، ويعيش أيضا في المناطق الباردة بسهولة . يستخدم الماستيف للحراسة فإضافة لكونه من أغلى الكلاب في العالم فهو من أفضل كلاب الحراسة في العالم ويستخدم أيضا في الصيد ورعي الأغنام والأبقار في إقليم التيبت .

إن كلب الماستيف التيبيتي من أكثر الكلاب تشابها مع الكلب الراعي القوقازي – وهو أيضا من أغلى الكلاب في العالم –  في الحجم والطول و كثرة الشعر ،تمتاز كلاب ماستيف بالحجم الكبير والقوة الكبيرة حيث أن قوته أكبر من قوة كلاب بيتبول الشهيرة بقوتها .

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الأولي : كلب سامويد – Samoyed dog

قائمة أغلى الكلاب في العالم ، المرتبة الأولي : كلب سامويد

10000 : 12000 دولار

المرتبة الأولي في قائمة أغلي الكلاب في العالم يحتلها كلب سامويد – Samoyed dog ، وبذلك فإن كلاب تلك الفصيلة هي أغلى الكلاب في العالم ، كلب سامويد ترجع تسميته الى قبيلة سامويد في سيبيريا التي دربت في الأصل هذا الكلب إلى قطيع الرنة وسحب الزلاجات . وهكذا ، يمكن مقارنة  كلاب سامويد  بالسلالات التي تزدهر في درجات الحرارة المنخفضة .

يمكن للذكور من كلاب سامويد  أن يصل وزنها إلى 27 كجم ، بطبيعة الحال هو كلب قوي وصعب المراس ، ولكنه ودود . بما أن شعر هذا الكلب يتميز بخصائصه المضاد للحساسية ، فإن شعره يستخدم لصنع والأوشحة والقفازات في بعض أجزاء العالم ، وهذا من ضمن العوامل التي جعلته يتربع على عرش قائمة أغلى الكلاب في العالم .

كلب Samoyed هو كلب الى حد ما مزعج ، وهو كلب العائلة الذي لديه ولع بالناس ، وخصوصا الأطفال . استحدثت على مر السنين على مقربة من الناس، ولذلك يحب أن يكـون حولهم البشر . جمـال Samoyed في الابتسامة، والتي تمتد من الأذن إلى الأذن . 

يبلغ طوله حوالي 53 : 60 سم ، والوزن من 23 : 32 كجم ، له رأس قوي وأنف سوداء ، الأذنان متوسطا الحجم ومستديرتان عند الرأس ومحمولتان بانتصاب ، الذيل طويل ممتلئ بالشعر محمولا ومرفوعا على الظهر وسيقانه صلبة وعضلية واقدامه مغطاة بالشعر

معطفه كثيف وخشن غير متموج بمعطف سفلي ناعم وكثيف يحميه ضدد البرد القطبي ، ولون شعره أبيض ناصع وأحيانا أبيض مصفر

يتسم سامويد بالهدوء والطاعة والطيبة كما أنه كلب اجتماعي ولا يبحث عن المشاكل ولكنه يستطيع التعامل مع الخصم المشاكس عند الضرورة . هذه الكلاب نادرة جدا جدا ، كما انها تقريبا لا تستطيع العيش خارج بيئتها القطبية ، وهي سهلة التدريب الي حد كبير و ذكية واجتماعية للغاية ، وهذا ما جعلها تحتل المرتبة الأولي في قائمة أغلى الكلاب في العالم .

أترك تعليقك و شارك برأيك