fbpx

اكثر عادة سيئة للكلاب وكيفية منعها

حقائق عن الكلاب التي تأكل الغائط

من بين جميع العادات السيئة التي تمتلكها كلابنا مثل : الشرب من المرحاض ، والتدحرج في الوحل ، ولعق موضع الإخراج , قد لا يكون دافعهم هو إبعادنا نحن البشر . في الواقع ، غالبًا ما يكون تناول البراز سببًا في بعد الناس عنهم.

هناك أسباب سلوكية وفسيولوجية لماذا تنظر بعض الكلاب إلى الروث على أنه طعام شهي ؟ إذا كان لديك كلب آكل  للبراز ، لا تيأس. هناك طرق لمنع هذه العادة. على الرغم من عدم البحث العميق في العلم – هناك القليل من الدراسات حوله – فإن أكل البراز ظاهرة شائعة نسبيًا.

في دراسة عام 2012 المقدمة في المؤتمر السنوي للجمعية البيطرية الأمريكية لسلوك الحيوانات ، وجد الباحثون من جامعة كاليفورنيا ، ديفيس ، ما يلي:

  • يتم تصنيف 16 بالمائة (واحد من كل ستة) من الكلاب على أنها من أكلة البراز “الخطيرة” ، مما يعني أنه تم القبض عليهم في الفعل خمس مرات.
  • لوحظ أن 24 بالمائة من الكلاب في الدراسة (واحدة من كل أربعة) تأكل البراز مرة واحدة على الأقل.
  • اشتملت الدراسة على استبيانين منفصلين تم إرسالهما إلى حوالي 3000 من أصحاب الكلاب. على الرغم من أن أكل البراز أمر مثير للاشمئزاز للحساسيات البشرية ، إلا أنه ليس بهذا السوء من وجهة نظر الكلاب ، تأكل كل ما وجدوه على الأرض أو في كومة القمامة ، لذلك تختلف أفكارهم عن المطبخ الراقي إلى حد ما عن أفكارنا.
  • بالنسبة لبعض الأنواع ، مثل الأرانب ، يعد تناول فضلات البراز طريقة طبيعية تمامًا للحصول على العناصر الغذائية الرئيسية. في الواقع ، إذا منعت الأرانب من القيام بذلك ، فسوف تتطور لديهم مشاكل صحية ، وسيفشل الصغار في الازدهار. لحسن الحظ ، لا تحتاج الكلاب إلى الحصول على التغذية بهذه الطريقة. ومع ذلك ، فهو سلوك طبيعي وطبيعي في بعض مراحل حياة الكلاب. سوف تلعق الكلاب الأم جروها لحثها على التخلص من برازها وتنظيفه عن طريق تناوله ، لمدة ثلاثة أسابيع بعد الولادة تقريبًا. سوف تنخرط الجراء أيضًا بشكل طبيعي في هذا السلوك ، تجد بعض الكلاب روث الخيل وفضلات الإوزة جذابة بشكل خاص. زعل الرغم إن أكل برازهم غير ضار ، لكن تناول براز من حيوانات أخرى قد يسبب مشاكل صحية إذا كان البراز ملوثًا بالطفيليات أو الفيروسات أو السموم. في معظم الحالات ، سيتلاشى هذا السلوك قبل أن يبلغ الجرو تسعة أشهر تقريبًا.
حقائق عن الكلاب التي تأكل الغائط
حقائق عن الكلاب التي تأكل الغائط

حقائق عن الكلاب التي تأكل الغائط

عندما تحدث في الجراء ، تعتبر oprophagia ( ظاهرة اكل البراز ) بشكل عام جزءًا من عملية استكشاف العالم من حولهم. معظم الجراء سيكونون راضين عن الشم ، لكن القليل منهم سيرغبون – مثل الأطفال البشر – في وضع كل شيء في أفواههم. حقيقة واحدة غريبة: نادراً ما تأكل الكلاب برازًا ناعمًا أو إسهالًا ضعيفًا. يبدو أنها تنجذب أكثر إلى البراز الصلب. البراز المجمد ، على وجه الخصوص ، مبتلع باستمتاع! كانت الظاهرة  أكثر شيوعًا في الأسر متعددة الكلاب.

  • آكلو البراز ليسوا أصعب في تدريبهم من الكلاب الأخرى
  • من المرجح أن تأكل الإناث البراز ، والأقل احتمالاً أن يكون الذكور السليمون
  • 92 في المائة من أكلة البراز يريدون أشياء طازجة ، عمرها يوم أو يومين فقط
  • لن يأكل 85 بالمائة من أكلة البراز برازهم ، فقط الكلاب الأخرى
  • الكلاب الجشعة التي تسرق الطعام من على الطاولات – تميل إلى تبرز أكلة الطعام

لماذا تأكل الكلاب البراز ؟

لماذا تأكل الكلاب البراز ؟
لماذا تأكل الكلاب البراز ؟

إذا بدأ كلبك البالغ في تناول الطعام في الروث ، يجب عليك استشارة الطبيب البيطري لاستبعاد المشاكل الصحية مثل:

  • الطفيليات
  • نقص الغذاء في العناصر الغذائية والسعرات الحرارية
  • متلازمة سوء الامتصاص
  • مرض السكري ، أمراض الغدة الدرقية ، وغيرها من الحالات التي قد تسبب زيادة في الشهية
  • الأدوية ، مثل الستيرويدات

في كثير من الحالات ، تبدأ الكلاب في أكل فضلاتها بسبب نوع من الإجهاد البيئي أو المحفزات السلوكية ، بما في ذلك:

العزلة: أظهرت الدراسات أن الكلاب التي يتم الاحتفاظ بها بمفردها في بيوت الكلاب أو في الطوابق السفلية من المرجح أن تأكل برازها أكثر من الكلاب التي تعيش بالقرب من سكانها.

الحبس التقييدي: قضاء الكثير من الوقت المحصور في مساحة صغيرة يمكن أن يسبب المشكلة.

• القلق: غالبًا ما يكون نتيجة استخدام شخص للعقاب أو أساليب قاسية أثناء التدريب المنزلي. وفقًا لهذه النظرية ، قد تقضي الكلاب على برازها ثم تأكله للتخلص من الأدلة ، ولكن بعد ذلك يتم عقابها أكثر. يصبح حلقة مفرغة.

البحث عن الانتباه: تأكل الكلاب برازها الخاص للحصول على رد فعل من البشر ، وهو أمر لا مفر منه. لذا إذا رأيت كلبك يفعل ذلك ، فلا تبالغ في رد فعلك.

الارتباط غير اللائق بالطعام الحقيقي: قد تقوم الكلاب التي يتم إطعامها على مقربة من برازها بالربط بين روائح الطعام ورائحة البراز ولن تتمكن من معرفة الفرق.

رائحتها على أمهاتهم: في بعض الحالات ، سيتم الخلط بين الجراء من خلال استنشاق الروائح البرازية على أنفاس أمهم بعد تنظيفها. أيضا ، في بعض الأحيان قد تجبر الأمهات الطعام الممزوج مع البراز الجرو. يسمي ذلك “التلقيح الجسدي” ، الذي يمكن أن يجبر الجرو علي تطوير هذه العادة السيئة.

العيش مع كلب مريض أو مسن: أحيانًا ما يستهلك الكلب السليم برازًا من أحد أفراد الكلاب الأضعف في الأسرة ، خاصةً في حالات سلس البراز. يفترض العلماء أن هذا قد يكون مرتبطًا بالغريزة لحمايته من الحيوانات المفترسة.

كيف تمنع كلبك من أكل البراز

كيف تمنع كلبك من أكل البراز
كيف تمنع كلبك من أكل البراز

شهد الأطباء البيطريون وأصحاب الكلاب تحسينات مع عدد قليل من الاستراتيجيات ، بما في ذلك:

• مكملات الفيتامينات: هناك نظرية قديمة العهد بأن الكلاب تأكل البراز لأنها تفتقد شيئًا في وجباتها الغذائية ، لذلك يمكن أن يكون الفيتامينات المتعددة للكلاب مفيدًا. كان نقص فيتامين ب ، على وجه الخصوص ، مشتبهًا رئيسيًا ، وقد دعمت الدراسات ذلك.

• مكملات الإنزيم: النظام الغذائي الحديث للكلاب أعلى في الكربوهيدرات وأقل في البروتينات والدهون القائمة على اللحوم من النظام الغذائي للأسلاف الكلاب.

• منتجات ذو رائحة منفرة : النظرية هي أن بعض الأذواق والروائح مثيرة للاشمئزاز من الكلاب مثل فكرة أكل البراز بالنسبة لنا ، لذا فإن إضافة رادع أكل البراز إلى الطعام أو الحلوى سيجعل البراز الذي يتم إنتاجه أقل جاذبية. تحتوي العديد من هذه المنتجات على غلوتامات أحادية الصوديوم ، والبابونج ، ومشتقات نبات الفلفل ، واليوكا ، والثوم ، والبقدونس.

ولعل أفضل طريقة لوقف المشكلة هي من خلال التدريب وأساليب الإدارة البيئية ، بما في ذلك:

• حافظ على نظافة منطقة معيشة الكلب ، بما في ذلك الفناء ، حتى لا يكون هناك براز يمكنه التقاطه.

• الإشراف على الكلب الخاص بك في المشي ، والتقاط بعده على الفور.

• التدريب. اعمل بجد على الأوامر “اتركها” و “تعال”. أحد التمارين البسيطة هو تعليم كلبك أن يأتي إليك لتناول الطعام بمجرد التخلص منه. بهذه الطريقة ، سيطور الكلب عادة للركض إليك للحصول على طعام شهي لذيذ ، بدلاً من الوصول إلى البراز علي الارض .

أترك تعليقك و شارك برأيك