fbpx

لغة الكلاب: كيف تتحدث الكلاب مع اصحابها ؟!

لغة الجسد عند الكلاب

لغة الكلاب: هل تمنيت من قبل أن يتحدث كلبك معك؟ إنه يفعل ولكن ليس بالكلمات. تظهر الأبحاث أن للكلاب طريقتها الخاصة في التواصل مع أصحابها وكذلك مع الكلاب الأخرى.

لغة الجسد عند الكلاب

إذا سألت اي صاحب كلب سيخبرك أنه يتواصلمع كلبهو يفهمه من حركات اجسادهم , فيما يلي بعض الإشارات النموذجية التي تستخدمها الكلاب:

  • الوجه: الكلاب تتجعد جباهها لإظهار الارتباك أو التصميم.
  • العيون: تضيء عيون الكلب عندما ينظر إلى مخلوق يعتبره ودودًا. اما عندما يخاف ، تتسع حدقاته ويظهر بياض عينيه.
  • الشفاه والأسنان واللسان: إذا كان كلبك سعيدًا أو يريد اللعب ، فقد يسحب شفتيه للخلف ويظهر أسنانه فيما يبدو أنه ابتسامة. هذه لفتة مخصصة فقط للتواصل بين الإنسان والكلب ؛ لن يفعل الكلب هذا مع الكلاب الأخرى.
  • الأذنين: إذا تم رفع آذان الكلب ، فهو مسترخي أو يستمع. إذا عادوا ، فقد يشير إلى الخضوع.
  • الذيل: أظهرت دراسة حديثة أن الطريقة التي يهز بها الكلب ذيله تشير إلى ما يشعر به. إذا هز الذيل أكثر إلى اليمين ، فهذه علامة على المشاعر الإيجابية ؛ هز الجانب الأيسر يشير إلى مشاعر سلبية.

هذا فيما يخص تواصل الكلاب مع الاشخاص و مع الوقت ستعتاد عليه وتفهمه ببساطة من خلال تربيتك له , فيما يلي ما يخص تواصل الكلاب مع بعضها البعض .

لغة الكلاب

كيف تتحدث الكلاب مع بعضها البعض

الكلاب حيوانات اجتماعية ، وهناك لغة عالمية يتشاركونها عند التواصل مع الكلاب الأخرى .

  • الإنحناء للعب: هذا يعني هيا نلعب. ومع ذلك ، يمكن أن يكون أيضًا علامة على الاعتذار ؛ إنها طريقة الكلب للقول ، “عفوًا. لم أقصد أن ألعب بهذه الخشونة. دعونا نواصل اللعب! “
  • الضرب باليد علي يد الاخر : هذا يشبه الانسان عندما يربت علي كتف صديقه. هذه الإيماءة أيضًا علامة على أن الكلب يثق بالكلب الذي يلعب معه.
  • الوقوف علي الأرجل الخلفية: عندما تربى الكلاب على الوقوف علي أرجلها الخلفية ، فهذه علامة على المودة. غالبًا ما يشبه الرقص عندما تفعل الكلاب ذلك معًا أثناء اللعب.

العض: مرة أخرى ، إنها علامة على اللعب. و تحرص الكلاب على تجنب المناطق الحساسة عند الحيوان الآخر.

لغة الجسد عند الكلاب

نباح الكلاب

تحب الكلاب التحدث تمامًا مثل أصحابها من البشر. ومع ذلك ، على عكس إشارات الجسم ، يمكن أن يمثل النباح أشياء مختلفة لكلاب مختلفة. ستزداد نغمة النباح أو حجمه مع مستوى عاطفة الكلب.

ويمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي أفضل في التمييز بين نباح الكلاب من البشر. اختبر الباحثون المجريون مؤخرًا 6000 نباح مختلف من 14 كلبًا من كلاب الجيرمن باستخدام برامج خاصة. أظهرت دراستهم أن برنامج الكمبيوتر حدد بشكل صحيح ما كان الكلب يحاول توصيله بنسبة 43 في المائة من الوقت ، مقارنة بنسبة 40 في المائة للبشر.

كيف نساعدهم علي فهمنا ؟؟

نرسل كلابنا إلى مدارس تربية الكلاب لتعليمهم كيفية فهم ما نريد منهم. لكنهم بحاجة أيضًا إلى إخبارنا بما يحتاجون إليه منا ، ويفعلون ذلك كل يوم. علينا ببساطة أن نفتح أعيننا وآذاننا وقلوبنا لفهم ما يحاولون قوله.

أترك تعليقك و شارك برأيك